الحكومة توافق على إنشاء «غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية»

   

وافق مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي، على إنشاء "غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية"، تضاف إلى الغرف الصناعية المنضمة لاتحاد الصناعات المصرية.

وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية هذه الصناعة الوطنية والارتقاء بها، بالنظر إلى اتساع حجم أعمالها وتزايد أهميتها في استقطاب رؤوس الأموال والأيدي العاملة وتطوير آليات التشغيل والتسويق.

استعرض المجلس تقريراً حول مشروع تنفيذ أكبر مدينة صناعية في مصر للغزل والنسيج في مدينة السادات، الذي تنفذه شركة قابضة تضم عدداً من المصانع الصينية وعدد من المستوردين المصريين، والذي ومن المقرر أن يحدث نقلة نوعية في مصر في هذه الصناعة، ويوفر طاقة إنتاجية ضخمة لاحتياجات السوق المحلي والتصدير.

حيث تم التأكيد على حرص الحكومة على المضي في تنفيذ هذا المشروع الهام وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لذلك، ما من شأنه تشجيع المزيد من الاستثمارات إلى هذا القطاع الهام، والاستفادة من المقومات التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

وتمت الإشارة إلى أن المدينة الصناعية من المخطط أن تضم 568 مصنعاً للغزل والنسيج، برأس مال يقدر بنحو 2.2 مليار دولار، وتساهم في توفير نحو 160 ألف فرصة عمل مباشرة، مع إمكانية رفع قدرات العاملين والتدريب المستمر لهم على أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.

هذا الخبر عن موقع «أخبار اليوم» لقراءته كاملاً - اضغط هنا.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات