«اتحاد الصناعات»: خطة لتأهيل 3 قطاعات تعليمية بالجامعات

   

كشفت الدكتور غادة الجنزوري عضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية و رئيسة لجنة الموارد البشرية به أن اللجنة تضع خطة لهيكلة منظومة التدريب الصيفي للطلاب تشرف عليها الجامعات، من خلال تأهيل العاملين في المصانع لقياس التدريب بصورة أكثر فاعلية، وذات جدوى، علي أن تحصل المصانع علي شهادة تفيد بأنها ساعدت في تأهيل طلاب الجامعات.

وأشارت الجنزوري إلى أن الفكرة تنهي المحسوبية  والمجاملات في آلية التدريب لخريجي الجامعات والذين يحصلون على شهادات تدريبية من بعض الجهات دون الحضور أو تحقيق الإستفادة الحقيقية، مشيرة إلى أن البداية ستكون من قطاعات "الصناعات الكيماوية، والطباعة، والإعلام"، سيتم توفير الفرص التدريبية لهم داخل المصانع المتخصصة، فيما سيجري التوقيع علي مذكرة تفاهم مع عدد من المصانع المتخصصة.

وأكدت الجنزوري أن الخطة تشمل برامجاً معلوماتية للطلاب، ومهارات حياتية، ومهارات التعاون في العمل بهدف تحسين جودة التدريب للطلاب، مشيرة إلى أنه يجري في الوقت الحالي تقديم المشروع للمهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية.

ونوهت الجنزوري بأن الخطة تقضي بتقديم سبل الإستفادة للطلاب قبل الدخول إلى سوق العمل ما يؤهله للنجاح خلال فترة قليلة بسبب المهارات التي يتم تدريبه عليها داخل المصانع، مشيرة إلى أولى ثمرات التعاون تمت مع جامعة حلوان وسيتم الإنتهاء من كافة الإجراءات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

هذا الخبر عن موقع «الدستور» لقراءته بالموقع - اضغط هنا.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية