رئيس غرفة الطباعة يكشف حجم الاستثمارات بالقطاع وخطة زيادة الصادرات

   
كشف رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية أحمد جابر، عن حجم الاسثمارات في قطاع الطباعة والتغليف التي تجاوزت 6 مليار جنيه، والمشكلات التي تواجه القطاع، والحلول المقترحه لمواجه التحول للكتاب الإلكتروني بدلا من المطبوع، وتأثر الكتاب المدرسي بارتفاع أسعار المحروقات.

وأشار جابر، في حواره مع "دوت بيزنس"، إلى أهمية المجلس التصديري، ودوره في رفع حجم الصادرات، وجذب استثمارات جديدة، بجانب مسودة قانون الإعلانات، وتكلفة استيراد عبوات العصائر والألبان التي تجاوزت 250 مليار جنيه سنويًا من العبوات فقط.

في البداية.. ما هي حجم الاستثمارات في قطاع الطباعة والتغليف؟ الاستثمارات في قطاع الطباعة والتغليف تتعدى 6 مليار جنيه، وقطاع الطباعة والتغليف مفرداته كثيرة من المطابع، وآلات التصوير، والأدوات المكتبية، والإعلانات، وكلها تندرج تحت القطاع بالإضافة إلى منتجات التغليف، والتي تدخل في في كل الصناعات.

ما هي المشكلات التي تواجه القطاع؟ توجد عدة مشكلات تواجه القطاع، أهمها ندرة الخامات، وعدم استقرار أسعارها، مما يؤدي لعدم القدرة على تحديد أسعار التكلفة، ومن ثم أسعار المنتجات، بالإضافة إلى أن ارتفاع أسعار الطاقة سيكون له دورا كبيرا في ارتفاع أسعار الورق خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل خطة الدولة في رفع الدعم عن الطاقة، وندرة الورق. .

هذا المحتوى من موقع «دوت مصر». اضغط هنا لقراءة الحوار كاملاً والتعليق عليه

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية