غرفة دباغة الجلود تقيم دورة تدريبية فنية مكثفة على يد الخبير الإيطالي روبرتو فاجو

   
في إطار برنامج الشراكة المصرية – الإيطالية في مجال صناعة الجلود أقامت غرفة دباغة الجلود دورة تدريبية عن تحت إسم " أحدث تكنولوجيات دباغة الجلود" على يد الخبير الإيطالي روبرتو فاجو في الفترة من 21-25 مايو 2017 وذلك بمقر إتحاد الصناعات المصرية.

أقيمت الدورة برعاية غرفة صناعة دباغة الجلود و بمشاركة البعثة التجارية الإيطالية – قسم تنمية التبادل التجاري في السفارة الإيطالية وعدد من الجهات التابعة و مدينة الجلود بالروبيكي وعدد من الشركات وبحضور عاملين و مختصين في مجال دباغة وتصنيع الجلود.

تضمنت الدورة المكثفة والتي إستمرت خمسة أيام تغطية لأهم عمليات الإنتاج و الحفظ والاستعداد لعملية الدباغة ، وعمليات المعالجة و تدفق المسار و المعايير الفيزيائية والكيميائية للعمل من الخام وصولاً إلى المنتج النهائي.

بالإضافة ، فقد تضمن البرنامج التدريبي جلسات عن مراقبة الجودة للمنتج و الآلات والتكنولوجيا المستخدمة في عمليات الدباغة وكذلك وسائل التخطيط الأمثل للمدبغة.

كما تم الإستفاضة في عرض مراحل التشطيب من حيث التكنولوجيا والتطبيق و معالجة النفايات: سواء النفايات السائلة أو الصلبة وأختتمت الدورة بإستعراض القوانين الدولية ذات الصلة و بيانات السلامة ومعايير المراقبة.

وفي ختام الدورة تم تسليم الشهادات و قام أعضاء الجانبين المصري و الإيطالي بتبادل الهدايا التذكارية و البدء في التحاور والتخطيط لبرامج قادمة من شأنها النهوض بصناعة دباغة الجلود في مصر والعمل على الإطلاع الدائم على أحدث التقنيات العالمية في المجال.

وقد أشاد الأستاذ محمد حربي عضو مجلس إدارة الإتحاد و رئيس غرفة دباغة الجلود بالبرنامج الذي تم تقديمه مؤكداً على حرص الغرفة على إقامة مثل هذه الفعاليات الهامة بصفة دورية لعودة صناعة الجلود المصرية إلى مكانتها الرائدة وخاصة في ضوء قرب تشغيل و إفتتاح المدابغ الجديدة في مدينة الروبيكي والذي سيكون في غضون أسابيع قليلة.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية