رئيس إتحاد الصناعات المصرية يستقبل وزير الصناعة البيلاروسي

   
إستقبل المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية معالي السيد فيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسي الذي يزور مصر حالياً والوفد المرافق له من رجال الأعمال والصناعة.
 
وقد حضر اللقاء سعادة السفير الدكتور سيرجي راشكوف سفير بيلاروسيا في القاهرة والدكتور حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتاج الحربي والمهندس حسام فريد حسانين عضو مجلس إدارة الإتحاد والمهندس أحمد كمال المدير التنفيذي للإتحاد والمهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية والمهندس أحمد طه مدير مركز تحديث الصناعة.

وقد إستهل م. السويدي كلمته بالترحيب بالضيوف والحاضرين مؤكداً على أهمية الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون الصناعي والإستثماري بين البلدين وخاصة في تلك المجالات التي تتميز بها بيلاروسيا مشيراً إلى الإهتمام البالغ الذي توليه الدولة الى أهمية هذا التعاون وخاصة منذ زيارة الرئيس البيلاروسي إلى مصر وإلى الزيارة التي قام بها اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي مؤخراً إلى بيلاروسيا. وأوضاف أن وقت الزيارة جاء متواكباً مع موافقة مجلس النواب المبدئية على قانون الإستثمار الجديد ، والذي من المنتظر الإنتهاء منه وإصداره قريباً.

وفي كلمته أعرب فيتالى فوفك، وزير الصناعة البيلاروسي، عن رغبة بلاده في دفع عجلة التعاون مع الجانب المصري في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن بلاده قامت بإعداد خارطة طريق للتعاون مع مصر ، وأنه هناك إهتماماً كبيراً في دولته للعمل مع الجانب المصري في مجالات متعددة ومتنوعة تشمل الحديد والصلب، وتحديث الآلات المعدة للإنتاج الصناعي والزراعي وغيرها من الصناعات الهندسية، بالإضافة إلى صناعة الصوامع وتخزين الحبوب وكذلك صناعة البصريات والتلسكوبات.

وقام بتقديم الوفد المرافق له مؤكداً أنهم قد أتوا بهدف إيجاد شركاء جدد لهم في مصر ولبحث أفاقاً مستقبلية جديدة للتعاون بين البلدين.

وفي ختام الجلسة الإفتتاحية قام م. السويدي بتقديم درع إتحاد الصناعات المصرية إلى معالي وزير الصناعة البيلاروسي ، والعملة التذكارية للإتحاد إلى الدكتور حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتاج الحربي..

وتلى ذلك إجتماعات ثنائية بين الشركات الست الزائرة مع ما يزيد عن 20 شركة مصرية من نظرائهم قام فيها مركز تحديث الصناعة والهيئة الوطنية للإنتاج الحربي بالتنظيم والتنسيق لها مع إتحاد الصناعات المصرية لتوفير المناخ الملائم لبحث الشركات مع بعضها البعض سبل التعاون والإنتاج المشترك في مصر ، خاصة وأن مصر تعتبر هي البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية والشرق أوسطية وللإسهام في زيادة التبادل التجاري والصناعي والتكنولوجي بين البلدين.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية