في لقائه بوفد سعودي رفيع المستوى السويدي: التكامل الإقتصادي بين البلدين والدخول إلى أسواق أفريقيا من أهم أهدافنا

   

إستقبل المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية أمس بمقر الإتحاد وفداً سعودياً برئاسة د/ سامي بن عبدالله العبيدي رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية و الوفد المرافق له وذلك بهدف التباحث حول توطيد العلاقات التجارية والإستثمارية بين البلدين.

واستهل السويدي اللقاء بالترحيب بضيوف مصر والإتحاد مؤكداً على عمق العلاقة بين البلدين والشعبين، ومن ثم إستعرض التطور التي حققته مصر إقتصادياً وتشريعياً وأمنياً،  الأمر الذي خلق بيئة إستثمارية جاذبة وساهم في رفع تصنيف مصر بحسب تقارير الجهات العالمية المختلفة وعلى رأسهم البنك الدولي.

كما أشار السويدي إلى أهمية تكثيف الجهود لتعميق التكامل التجاري والصناعي ليس فقط لنمو وإزدهار الإقتصاد والأسواق في البلدين الشقيقين وإنما للتمكن من الدخول إلى الأسواق الأفريقية خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي هذا العام، بالإضافة إلى كون مصر طرفاً في العديد من الإتفاقيات الكبرى في القارة مثل الكوميسا وغيرها.

ومن جانبه عبر الدكتور العبيدي عن سعادته باللقاء وأكد إتفاقه مع السويدي مدللاً على ذلك تواكب زيارة الوفد لحضور فعاليات ملتقى مصر الرابع للإستثمار والذي جاء تحت عنوان "معا إلى أفريقيا، ومشيراً إلى سعادته لنمو حجم الإستثمارات السعودية فى مصر حيث سجلت 54 مليار دولار بينها إستثمارات حكومية إضافة إلى إستثمارات شركات القطاع الخاص السعودي، آملاً في زيادتها إلى ما يليق بمكانة الدولتين.

وفي نهاية اللقاء إتفق الطرفان على العمل في الفترة القادمة على خلق الفرص لتعارف الشركات المصرية والسعودية ببعضهما البعض في كافة القطاعات ودراسة مجالات التعاون الجديدة والبناء على النجاحات والشراكات القائمة بالفعل، وذلك بزيارة وفود من الشركات من كل من مصر والمملكة إلى لنظيراتها ، كما سيتم ترتيب زيارات من شركات الجانب السعودي إلى مصر وخاصة للمناطق الصناعية والمدن الجديدة لدراسة فرص الإستثمار المتاحة بها، وكذلك زيارة وفود من مصر إلى المملكة للتعريف بقطاعات ومجالات الإستثمار الواعدة في مصر.

كما قررالطرفان تعيين كل منهما لمسئوول متفرغ ومتخصص ليكون حلقة الوصل بين الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية من كلا البلدين وللرد على كافة الإستفسارات ولتبادل  المعلومات والبيانات التي قد يحتاجها مجتمع الأعمال لتسهيل أعمالهم.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات