الجبلي يرأس بعثة إتحاد الصناعات المصري إلى زامبيا وجنوب أفريقيا الأسبوع القادم

   

عقدت لجنة التعاون الأفريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي إجتماعاً صباح اليوم مع مع ممثلي الشركات والمؤسسات الصناعية من أعضاء البعثة المشاركين في الزيارة المرتقبة لدولتي زامبيا وأفريقيا في الفترة من 13 – 21 مارس الجاري.

وقد شرف الإجتماع بالحضور كل من سفير جنوب أفريقيا في القاهرة فوسي مافيمبلا وسفير زامبيا في القاهرة توبولي مولامبو لوبايا والسفير هشام ناجي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية وممثل عن بنك القاهرة ولفيف من الشركات المشاركة من القطاعات المختلفة في البعثة بالإضافة إلى أعضاء اللجنة ومديري الغرف الصناعية.

واستهل د. الجبلي اللقاء بالترحيب بالحاضرين مؤكداً إلى أن مجهودات إتحاد الصناعات المصرية ولجنة التعاون الأفريقي مستمرة – بل وسيتم تكثيفها خلال العام الجاري حيث يأمل في القيام بعدد 6 إلى 8 بعثات بعد النجاح الذي تحقق في البعثات السابقة لدول رواندا وتنزانيا ورواندا وأوغندة في العام الماضي، ومشيراً إلى أهمية إلتقاء الجهات والهيئات المناظرة لإتحاد الصناعات المصرية في الدول الأفريقية لما لذلك من دور فعال في تسهيل التعرف على القوانين والأنظمة التجارية والمالية والإقتصادية للدول بالإضافة إلى تسهيل تعريف الشركات المصرية بنظرائهم في الأسواق الأفريقية.

كما أشار د.الجبلي إلى أن إجتماع اليوم يهدف إلى تعارف المشاركين بعضهم ببعض وأيضاً مقابلة ممثلي الدول المزمع زيارتها للتمكن من الحصول على المعلومات وطرح الإستفسارات التي قد يحتاجونها قبيل الوصول إلى تلك الدول.

وفي كلمته أشاد سفير جنوب أفريقيا بالمبادرة وأكد أن المنافسة بين مصر ودولته إنما هي لصالح الصناعات والتجارة والمواطنين في كلا الدولتين وأعرب عن أمله في زيادة حجم التعاون الإستثماري والتجاري لما يليق بأهمية مصر ودولة جنوب أفريقيا وإمكانياتهما وتحقيق تكاملاً في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

في حين عبر سفير زامبيا عن سعادته البالغة لتوجه البعثة المصرية إلى بلده مؤكداً أن مجالات التعاون بين البلدين كثيرة وهامة حيث أن قطاعات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية ومواد البناء هي من أهم المجالات التي يمكن لمصر المشاركة في إفادة زامبيا بها لما لها من خبرات فيها، كما أن تواجد رجال الصناعة والأعمال المصريين في زامبيا من شأنه تعريفها بالقطاعات الأخرى التي يمكن العمل عليها والتعاون فيها.

وفي نهاية اللقاء أعلن د. شريف الجبلي أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم بين إتحاد الصناعات المصرية و"إتحاد الغرف التجارية والصناعية" في كل من زامبيا وجنوب أفريقيا.

ومن الجدير بالذكر أن الشركات والمؤسسات المشاركة تمثل العديد من القطاعات ومنها: صناعة الأدوية والصناعات الكيماوية والهندسية ومواد البناء وتكنولوجيا المعلومات وقد تم الترتيب لعقد لقاءات عمل ثنائية (B2B) بين الشركات المصرية ونظرائهم في كلتا الدولتين.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات