إتحاد الصناعات المصرية يخاطب رئيس مجلس الوزراء بمذكرة في شأن إنعاش تشجيع الصناعة وتنمية صادرات القطاع

   

في إطار المشاورات التي يجريها رئيس مجلس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولي مع قطاع الصناعة، فقد تقدم اليوم إتحاد الصناعات المصرية بمذكرة إلى معاليه تتضمن بعض الحلول والإجراءات الأولية للحد من الواردات وزيادة الصادرات الصناعية.

وقد أوضح المهندس محمد زكي السويدي رئيس الإتحاد في خطابه الموجه لرئيس الوزراس أن الحلول التي تضمنتها المذكرة من شأنها - إذا ما تم أخذها بعين الاعتبار- تحقق إنعكاساً مباشراً على تشجيع الصناعة وزيادة الناتج الصناعي وتحقيق المزيد من فرص العمل وتنمية صادرات القطاع.

كما أشار السويدي إلى أن الإتحاد يقوم حالياً بإعداد دراسات قطاعية تفصيلية وذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي يقوم بدراستها حالياً مع الغرف الصناعية من أعضائه والتي سيتم موافاة رئاسة مجلس الوزراء بها فور الإنتهاء منها.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي قد أكد مراراً على أن تحفيز وتشجيع الصادرات المصرية يشغل أولوية متقدمة ضمن أجندة عمل الحكومة وإلى حرص الدولة على التشاور وإتخاذ القرارات المناسبة لدفع النمو في قطاعات الإقتصاد وتحقيق النمو المنشود.

ومن جانبه أكد رئيس إتحاد الصناعات المصرية أن الصناعة هي قاطرة للتنمية المستدامة والتي بدعمها يمكن أن تساهم بشكل كبير في زيادة الدخل القومي وخلق فرص عمل جديدة والحد من الإستيراد وفتح أسواقاً جديدة للتصدير مع العمل الدائم على النهوض بجودة المنتج المصري ورفع تنافسيته.

 

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية