وفد إتحاد الصناعات المصرية في تنزانيا يوقع بروتوكلي تعاون

   

وسط ترحاب وإستقبال رسمي وإعلامي غير مسبوق إفتتح وزير الخارجية التنزاني الأستاذ الدكتور أوجستين ماهيجا اليوم منتدي أعمال اتحاد الصناعات المصرية في تنزانيا بحضور كل من رئيس إتحاد القطاع الخاص التنزاني الدكتور جودفري سيمبي والسيد رئيس هيئة الإستثمار التنزاني الاستاذ/جوفري موانبي ورئيس إتحاد الغرف التجارية الأستاذ/ أوكتافيان إن مشيو وبحضور الملحق التجاري المصري في تنزانيا الأستاذ محمد عبد المجيد والسيدة/ نيفين السعيد .. نائب السفير المصري في تنزانيا.

هذا وقد أكد السيد/ وزير الخارجية التنزاني في كلمته علي عمق العلاقات المصرية التنزانية ووجه رسالة الي الشركات التنزانية بأهمية وضرورة الإستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الزراعه والصناعة والسياحة لما للمصريين من خبرة عريقة في تلك المجالات وهذا ما أكده رئيس هيئة الإستثمار ورئيس إتحاد الغرف التجارية التنزاني.

وقد شارك في المنتدى أكثر من 100 شركة تنزانية من مختلف القطاعات الصناعية حيث تتطلع إلى عقد شراكات عمل مع الجانب المصري وكذلك لإستيراد العديد من المنتجات المصرية وعلى رأسها الأدوية والحاصلات الزراعية والطباعة ومواد البناء والمواد الكيماوية، وبناء عليه تم عقد لقاءات موسعة بين ممثليها ونظرائهم من الوفد المصري.

هذا وقد أعلن الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي بإتحاد الصناعات المصرية ورئيس الوفد عن أنه سيتم يوم الاربعاء القادم توقيع بروتوكول تعاون بين مجموعة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات وSuma JKT جهاز الخدمة الوطنية التنزاني لإنشاء مصنع للأسمدة.

كما تم توقيع بروتوكلي تعاون بين إتحاد الغرف التجارية التنزاني وإتحاد الصناعات ، وآخر بين هيئة الإستثمار التنزانية وإتحاد الصناعات المصرية وذلك على هامش المنتدى.

وفي نهاية اللقاء قام د. الجبلي بإهداء درع إتحاد الصناعات المصرية إلى وزير الخارجية التنزاني.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية