غرفة الصناعات الغذائية تعقد دورة تدريبية تحت عنوان "سلامة الغذاء وتتبع وإستدعاء المنتج الغذائي" في بني سويف

   

تعقد اليوم الأربعاء غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات المصرية دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بعنوان " سلامة الغذاء وتتبع وإستدعاء المنتج الغذائي" بمحافظة بني سويف.

تستهدف الدورة مديري الجودة ومديري المصانع الغذائية وتضم إستعراض لعدد من الموضوعات الهامة ذات الصلة بدءً من التعريف بمفاهيم سلامة الغذاء والإجراءات الإشتراطية لها، ووصولاً إلى نظم تحليل المخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة بالإضافة إلى نظم التمييز والتتبع والسحب والإستدعاء.

وقد صرح المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تحرص الغرفة على إقامتها في العديد الموضوعات الحيوية وذات الصلة للمساهمة في نشر الوعي في مختلف المراحل الإنتاجية للصناعات الغذائية للنهوض بالقطاع ككل وبالعاملين به على الأخص. وكذلك في ضوء مساعي الغرفة لمد انتشار خدماتها لتصل الى كافة الاعضاء في المحافظات المختلفة حيث سيتم تنفيذ عدد 4 ورش عمل في محافظتي بني سويف والاسماعيلية.

كما أكد الجزايرلي أن إتحاد الصناعات المصرية وغرفة الصناعات الغذائية يوليان إهتماماً بالغاً بكافة جوانب تفعيل وتطبيق قانون سلامة الغذاء بعد نجاح مجهوداتهما الحثيثة في الدفع نحو إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتي تم تشكيل مجلس ادارتها في شهر يوليو من عام 2017 برئاسة الدكتور حسين منصور وبموجب قرار السيد رئيس مجلس الوزارء رقم 1433 لسنة 2017 ، وتتلخص أهداف الهيئة في الإرتقاء بجودة الصناعات الغذائية المصرية ومن ثم زيادة قدرتها على المنافسة داخلياً وخارجياً من خلال التصدير وزيادة معدلات الإستثمار فى هذا القطاع، فضلاً عن تقنين أوضاع القطاع الغذائى غير الرسمي لما يمثله من خطورة على صحة المواطنين وذلك من خلال تقديم برامج الدعم الفنى اللازم لدمج تلك المنشآت فى المنظومة الرسمية وبالتالى إحكام الرقابة على كافة المنشآت ذات العلاقة بالقطاع الغذائى مما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصرى. .

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية