غرفة الصناعات الغذائية تعلن عن بدء فعاليات برنامج "إزدهار" لتطوير الشركات النامية فى القطاع

   

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات المصرية عن بدء فعاليات برنامج "إزدهار" لتطوير الشركات النامية فى قطاع الصناعات الغذائية، والذي يهدف في مرحلته الأولى الى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو لعدد 20 شركة من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية.

وقد صرح المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية أنه سيتم تنفيذ البرنامج تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية وبتمويل ومتابعة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الإقتصادى والتنمية الألمانية (BMZ) ، كما ستقوم شركة كويك وينز للإستشارات التجارية بتقديم الدعم الفني.

كما أوضح الجزايرلي أن برنامج "ازدهار" سيقدم للشركات المشاركة عدداً من الخدمات تتلخص في:

- دراسة متخصصة للسوق في القطاع الخاص بالشركة.

- تقييم وضع الشركة الحالي لتعريف التحديات التي تواجهها الشركة للنمو.

- وضع خطة نمو للشركة تشمل الاستثمارات المطلوبة لتحقيق الخطة.

- توفير المعلومات والمستندات المطلوبة التي تؤهل الشركة لجلب الاستثمارات وتوصيلها بمستثمرين وهيئات تمويلية لعرض خطة الشركة عليهم.

- تقديم الدعم الفني في مجالات التخطيط الإستراتيجي والإدارة، التسويق، العمليات المستدامة وإدارة العمليات، ادارة الموارد البشرية، تطويرالأعمال، وكذلك التصدير.

وقد حثت الغرفة أعضاءها على التقدم للمشاركة في البرنامج المخصص للشركات التي لاتزيد مبيعاتها عن 20 مليون جنيه مصري سنوياً، ويعمل بها مالايقل عن 5 موظفين/عاملين دائمين ولايزيدون عن 200، وأن يكون لدى الشركة خطة عمل واضحة وطموحه للنمو وفتح اسواق داخلية وخارجية جديدة.

كما أعلنت الغرفة أن الأفضلية في الإختيارستكون للشركات المتقدمة التى بها نسبة أكبر من الشباب أو من الإناث، وتلك الكائنة فى صعيد مصر والدلتا، و التى تسعى إلى الحفاظ على البيئة من خلال عملها ، بالإضافة إلى الشركات التى تسعى لإيجاد فرص عمل للفئات الأكثر فقراً فى أى مرحلة من مراحل العملية الإنتاجية وأيضاً التي تعمل فى مجال يتبع خريطة الاستثمار الصناعي لمصر.

ويتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين لضمان الإستدامة ، أولهما قيام شركة كويك وينز للإستشارات التجارية بتقديم الدعم الفني لعدد 20 من الشركات النامية في القطاع وتدريب 10 خبراء محليين علي مجالات الدعم الفني؛ وفي المرحلة الثانية يقوم 10 من الخبراء المحليين بتقديم الدعم الفني لعدد 20 شركة أخرى تحت إشراف الشركة الإستشارية وبهذا يصل إجمالي عدد الشركات النامية الحاصلة على الدعم الفني خلال مرحلتي البرنامج الى 40 شركة من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية