الجزايرلي : نلتزم بتنفيذ القرار 330 لوزير التموين بشأن تدوين الأسعار على السلع الغذائية

   

في خطوة هامة وداعمة لقطاع الصناعات الغذائية قام وزير التموين والتجارة الداخلية بإصدار القرار الوزاري رقم 330 بشان تدوين الأسعار على السلع الغذائية والزام الشركات المنتجة و المستوردة باصدار فواتير بيعية ضريبية متضمنه سعر بيع المصنع والسعر المقترح للمستهلك حقيقة السلعة وكميتها وكذا الزام كافة نقاط البيع للمستهلك بالاعلان عن اسعار البيع للمستهلك باللغة العربية وبخط واضح وظاهر والالتزام بالبيع للمستهلك بالسعر المعلن. وبحسب القرار يتم الاعلان عن السعر اما بكتابة السعر علي السلعة ذاتها او اغلقتها، أو وضع ملصق "استيكر" علي العبوة او السلعة، او وضع سعر البيع للمستهلك علي الارفف تحت كل سلعة.

وقد رحبت غرفة الصناعات الغذائية وجميع اعضاءها بهذا القرار لتعدد آثاره الايجابية كالحفاظ علي مستويات التكاليف التشغيلية بالمصانع، ضبط الاسواق، تشجيع القطاع الرسمي، وجذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والهام.

وقد أشاد المهندس/ أشرف الجزايرلي رئيس مجلس ادارة الغرفة بالتعاون المثمر وبمجهودات جميع الاطراف المعنية متمثلة في اتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية للخروج بهذه النتيجة التوافقية مؤكدا أن هذا يعد مثالاً يحتذى به في الجدية والعمل الدؤوب والمثمر من واقع الحرص على مصلحة المستهلك في المقام الأول والصناع والتجار معاً، كما يعد مثالا للتكامل والتوافق بين كافة الاطراف في الرؤي حول القضايا الهامة التي تمس الصناعة الوطنية.

وأضاف الجزايرلي انه يشعر بالارتياح الشديد لتحقيق هذه النتيجة، موضحاً أنها كانت مطلباً ملحاً للغرفة في إطار جهودها المستمرة وسياساتها الرامية إلى دعم قطاع الصناعات الغذائية ووجه شكره لكلا من المهندس / محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية لدعمه الدائم والبناء الذي يقدمه لقطاع الصناعة في مصر، والأستاذ / أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية لتعاونه المثمر و المستمر.

وقد توجه الجزايرلي بالشكر والتقدير العميق لمعالي وزير التموين والتجارة الداخلية والجهاز الفني المعاون له لحرصهم الشديد علي تنظيم حركة الاسواق الداخلية وضبط الاسعار وخلق المنافسة بين التجار لصالح المستهلك، وكذا دعمهم الكامل للصناعة المصرية وتنافسيتها. كما أضاف سيادته أنه "لايمكن أن نغفل دور معالي وزير التجارة والصناعة وتفهمه ودعمه لمطالب هذا القطاع الصناعي الحيوي والهام والمؤثر في الحياة اليومية للمواطن المصري على كافة مستوياته المعيشية. واكد الجزايرلي ان مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية و الجهاز التنفيذي لها سوف يواصلوا سعيهم الحثيث والمستمر من اجل دعم و تطوير وخدمة القطاع.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية