السويدي: إتحاد الصناعات بصدد الإعلان عن الإستراتيجية القومية للمسئولية المجتمعية للشركات

   

أعلن المهندس محمد زكي السويدي، رئيس إتحاد الصناعات المصرية أن الإتحاد بصدد الإنتهاء من إعداد "الإستراتيجية القومية للمسئولية المجتمعية للشركات" الخاصة بالإتحاد.

وأوضح بأن الإستراتيجية هي الأولى من نوعها في مصر، وأنها تتضمن رؤية ورسالة المسئولية المجتمعية للشركات، وتضع الأطر المؤسسية لإدارة وتنمية مبادئ وأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات على أسس علمية مستندة على الخبرة الدولية وآخذة في الإعتبار السياق الوطنى.

كما أكد السويدي أن المسئولية المجتمعية للشركات يمكنها أن تلعب دوراً محورياً في تعزيز التنمية المستدامة والشاملة وزيادة معدلات التنافسية الوطنية ودعم الإستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيراً إلى أن المشاركين في المؤتمر عازمون على الخروج بصياغة لتحالف قوي بين المؤسسات المستدامة والشاملة والمنتجة مع الإقتصاد الإجتماعي القوي والقطاع العام الفعّال للوصول إلى التنمية الإقتصادية المستدامة وإزدهار فرص العمل.

 جاء ذلك في سياق فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمسئولية المجتمعية للشركات، تحت عنوان "أثر مبادرات المسئولية الاجتماعية للشركات على تعزيز تنافسية الاقتصادي"، والذي نظمه إتحاد الصناعات المصرية ومنظمة العمل الدولية ومشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، والإستثمار والتعاون الدولي والتضامن الإجتماعي، والقوى العاملة.

وقد بحث المؤتمر جهود الشركات في خلق فرص عمل جديدة ودعم ريادة الأعمال وتشجيع سلاسل الإمداد والتوريد من خلال سياسات المسئولية المجتمعية للشركات التي تتبعها، كما تم بحث دور الجامعات والمراكز البحثية والجمعيات الأهلية في تطوير مبادئ المسئولية المجتمعية للشركات وتحديد طرق إدماج سياسات المسئولية المجتمعية للشركات في المشروعات المتوسطة والصغيرة.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية